Ready to put your Amazon reviews on autopilot?

كونها واحدة من أكبر الأسواق الإلكترونية في العالم، تقدم أمازون مجموعة متنوعة من السلع للعملاء. وفي لحظة ما، ربما لاحظت مصطلح “متجدد” على المنصة.

لكن هل تعرف ماذا يعني “متجدد” على أمازون؟ إنه برنامج السوق حيث يمكن للعملاء العثور على العناصر المجددة والمنتجات المستعملة من الماركات الكبرى بأسعار مغرية.

ستشرح هذه المقالة ماذا يعني أمازون المتجدد وكيف يعمل. سنناقش أيضًا مزايا التسوق في أمازون المتجدد ولماذا يجب أن تفكر في استخدامه.

تابع القراءة لمعرفة المزيد!

ما هو المنتج المجدد؟

إذا تم اختبار منتج ليعمل بشكل جيد ولكنه يحتوي على عيب تجميلي، أو إذا لم يعمل على الإطلاق ويرغب العميل في إعادته، فإن البائع يحاول بيعه مرة أخرى، وهذا ما نسميه عنصرًا مجددًا – منتج لا يعمل أو لم يتم فحصه واختباره بشكل صحيح للعيوب.

حتى لو كان من السهل إصلاحه أو أن العيب ليس مشكلة كبيرة للجميع، لا يمكنك إعادة بيعه كشيء جديد لأنه الآن عنصر مفتوح – شخص آخر قد استخدمه قليلاً، لذا تقنيًا، ليس جديدًا جدًا.

بشكل عام، في الماضي، كانت هذه المنتجات صعبة للغاية لإعادة بيعها لأن الناس كانوا يريدون أشياءهم جديدة وبراقة – من المتوقع أن يفوق المنتج الجديد توقعات العميل. ومع مرور الوقت، أصبحت العيوب أمراً عادياً، وقد تدارك المصنعون ذلك بتقديم ضمانات لعملائهم وإعطائهم أيضًا خيار إعادة المنتجات التي اشتروها لاستبدالها أو استرداد قيمتها طالما تم تقديم إيصال الشراء.

لتحضير هذا النوع من المنتجات، يضعها المصنع في عملية تجديد شاملة واختبارات لفحص وظيفتها وجودتها. بعد عملية طويلة لضمان أن المنتجات جيدة كالجديدة، ستحصل في النهاية على منتج مجدد معتمد. أمثلة على ذلك هي أجهزة الآيفون المجددة، والأجهزة المنزلية، وما إلى ذلك. بينما قد لا تعمل هذه العناصر كما هو متوقع، فإن استبدال أي عناصر معيبة ليس سيئًا للغاية.

لهذا السبب تحظى المنتجات على أمازون المتجدد بشعبية هذه الأيام. يتيح لك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من المنتجات بسعر أقل. بالإضافة إلى ذلك، يقدمون ضمان أمازون المتجدد لجميع عملائهم.

ما هو أمازون المتجدد؟

 

أمازون رينيو لديها شعار: “مثل الجديد بسعر أقل، بدون قلق.” بالطبع، بيع المنتجات المجددة بأسعار مخفضة كما لو كانت جديدة كان من اختصاص eBay لفترة طويلة. ولكن الآن، تتوجه أمازون إلى مجال جديد وتبيع نسختها من المنتجات المجددة المعتمدة.

في بعض الأحيان، يعيد العميل المنتج مع تلف أو فقدان العلبة. في بعض الحالات الأخرى، يستبدلها بتحديث. هذه طرق جيدة لتوفير المال، والمنصة تعرف عملها جيدًا، ولهذا السبب تريد أن تكون جزءًا من هذا الاتجاه.

تضمن أمازون أنها تختار فقط الموردين المؤهلين الذين حافظوا على معايير عالية من الجودة والأداء لتقديم منتجات مجددة معتمدة، حيث يتم اختبارها لتعمل. تشمل عملية التجديد اختبارًا تشخيصيًا كاملًا للمنتج، واستبدال الأجزاء المعيبة، وفحصًا وتنظيفًا شاملاً، وبالطبع، إعادة التغليف بواسطة البائع، مما يبدو أنه ليس مجرد تلميع سريع وإعادة تغليف.

يتم دعم المنتج بضمان محدود منفصل لمدة عام واحد من قبل بائع السوق، أو الشركة المصنعة، أو المجدد الثالث، أو حتى في حالة المنتجات المباعة بواسطة أمازون بواسطة المورد. بعد ذلك، يتم شحنه مع جميع الملحقات المطلوبة.

بيع المنتجات المجددة على أمازون رينيو

هناك العديد من الطرق لكسب المال على المنصة حيث توفر إمكانات مذهلة، حتى إذا كانت هدفك هو جني بعض النقود الإضافية أو بناء عمل تجاري كامل من الصفر. على سبيل المثال، يمكنك بدء شركة خاصة بدوام كامل أو بيع الأدوات المنزلية بشكل عشوائي حول منزلك.

بيع المنتجات المجددة هو وسيلة رائعة لجني الأموال حيث يبحث العديد من العملاء عن الصفقات ويستعدون لشراء حتى تلك التي تم استخدامها قليلاً لتوفير كمية كبيرة من المال.

تم إطلاق برنامج أمازون رينيو في عام 2017 كمجموعة بائعين حصرية تتطلب عملية تقديم الطلبات. في ذلك الوقت، كان يُسمح فقط لأولئك الذين استوفوا المعايير المحددة بالمشاركة في بيع المنتجات المجددة، وفقط بعد ذلك يتمكنون من بيع منتجاتهم كـ “مجددة معتمدة.”

المزيج بين متطلبات البيع والجودة هو المعيار للبيع على أمازون رينيو، والانضمام إلى هذه المجموعة يمنحك منافسة أقل حيث يجب أن يتم الموافقة على الأعضاء أولاً قبل أن يتمكنوا من الانضمام إلى المجموعة.

إذا كنت تبحث عن مكان لبيع المنتجات المجددة، فإن أمازون رينيو هو المكان المناسب لك. في الوقت نفسه، يمكنك بيع منتجاتك المجددة على المنصة باستخدام برنامج أمازون رينيو.

الميزة في ذلك أنك يمكنك كسب بعض الربح حتى من منتج تم إرجاعه. ومع ذلك، فإن أن تصبح بائعًا مضمونًا في أمازون رينيو يتطلب التزامًا كبيرًا حيث يجب أن يكون فرصة ربح ناجحة للغاية، ويجب أن تعمل المنتجات بنفس الطريقة التي يجب أن تعمل بها المنتجات الجديدة كما هو متوقع.

لكي تكون جزءًا من البرنامج، هذه هي الأشياء التي تحتاجها لتكون بائعًا في أمازون رينيو:

  1. يجب أن تلتزم بالحصول على مجموعة من المنتجات المجددة. يجب أن يكون لديك فواتير بما لا يقل عن 50,000 دولار في شراء المنتجات المجددة خلال 90 يومًا قبل تاريخ تقديم طلبك. يجب أن تظهر 2.5 مليون دولار للمنتجات اللاسلكية و100,000 دولار للمنتجات غير اللاسلكية إذا كنت تبيع منتجات Apple أو Samsung. تحتاج إلى استثمار جيد حيث أن هذا ليس مشروعًا صغير النطاق بل اقتراح عمل.
  2. تحتاج إلى معدل عيوب الطلبات (ODR) من 0.8% أو أقل لأكثر من 700 طلب خلال الـ 90 يومًا الماضية.*
  3. تحتاج إلى تقديم ما لا يقل عن ثماني صور لعينة الوحدة، بما في ذلك تغليفها، لإدراج المنتجات المجددة التي لا تحتوي على ضمان الشركة المصنعة الأصلي.
  4. تحتاج إلى تقديم استرداد خلال 90 يومًا.

وفي نفس الوقت، إليك قائمة بالعناصر المجددة المتاحة للبيع في أمازون:

  1. الإلكترونيات (معدات استريو، أجهزة تلفزيون، سماعات رأس، وحدات تحكم في ألعاب الفيديو، إلخ.)
  2. الهواتف الذكية، الأجهزة اللوحية، أجهزة اللابتوب، وأجهزة الكمبيوتر
  3. الآلات الموسيقية
  4. الساعات
  5. قطع غيار السيارات
  6. معدات المكاتب
  7. معدات خارجية ورياضية
  8. أدوات صناعية ومنزلية
  9. الأجهزة المنزلية والمطبخية

ما هي عيوب شراء المنتجات المجددة؟

أحد عيوب شراء المنتجات المجددة المعتمدة على المنصة هو أن اختياراتك لا تشمل عادةً أحدث الموديلات، حيث يستغرق الأمر وقتًا حتى يقوم العملاء بإعادة المنتجات ويقوم المصنعون بتجديد المنتجات وطرحها للبيع.

بعض المصنعين أيضًا لا يضمنون أن تكون المنتجات المجددة في حالة تجميلية جديدة، رغم أنك يمكنك دائمًا توقع أن يعمل منتجك كما لو كان جديدًا. قد تكون فترة الضمان للمنتج أيضًا أقصر من تلك الخاصة بالعناصر الجديدة، لذا قد تضطر إلى دفع تكلفة إضافية لضمان ممتد إذا كنت ترغب في هذا النوع من الحماية.

لماذا يجب عليك شراء المنتجات المجددة؟

الفائدة الرئيسية من شراء منتج مجدد معتمد من أمازون هي أنك ستوفر المال أثناء شراء عنصر وظيفي بالكامل. لأنه لا يمكن للبائعين إدراج هذه المنتجات كجديدة؛ يقدمون أسعارًا أقل لجذب العملاء. سبب آخر لشراء منتجات أمازون المجددة هو أنه يمكنك الاطمئنان إلى أن منتجك قد خضع لاختبارات للكشف عن العيوب.

أخيرًا، تأتي منتجات التجديد من أمازون مع ضمانات تمامًا مثل المنتجات الجديدة، لذلك لا داعي للقلق بشأن عدم استرداد أموالك إذا كان العنصر الذي تلقيته لا يعمل كما هو موصوف.

من ناحية أخرى، إذا كنت تخطط لأن تصبح بائعًا مجددًا على أمازون، فإليك المزايا التي يمكنك الاستمتاع بها:

  • يمكنك توسيع علامتك التجارية

أن تصبح بائعًا من هذا النوع سيساعد في تعزيز الاعتراف بعلامتك التجارية حيث يمكنك الآن تقديم خيار آخر للعملاء: شراء معدات مجددة. كما هو معروف في عالم التسويق، كلما زادت الخيارات التي تقدمها للعميل، زاد عدد العملاء لديك.

  • تجنب المنافسة وانضم إلى برنامج حصري.

ليس بإمكان الجميع أن يكون بائعًا للمنتجات المجددة المعتمدة على أمازون. إنه امتياز يُمنح فقط لأولئك الذين استوفوا معايير الجودة الخاصة بأمازون ويمكنهم بيع المنتجات الجديدة بشكل مستمر. إنها فرصة عظيمة للقلة التي يتم قبولها.

  • يمكنك البيع لقاعدة عملاء مخلصة.

الحركة العالمية على أمازون تتراوح بين 2 إلى 3 مليارات زيارة شهريًا، ما يفسر لماذا يُعرف بأنه المنصة الرائدة للتجارة الإلكترونية. يشعر العملاء بالثقة لمعرفة أنك قد اجتزت متطلبات البيع العالمي لأمازون لبيع المنتجات المجددة. يزيل هذا القلق لديهم بشأن الشراء منك.

  • يمكنك استخدام منصة أمازون.

بما أن أمازون معروفة بجودة منتجاتها، يمكنك استخدام قدراتها في تلبية الطلبات وأدوات البيع المجربة لبيع منتجاتك المجددة عالميًا. يمكنك أيضًا تحسين تقييمات المنتجات وإدارة الملاحظات وأتمتة رسائل البريد الإلكتروني ذات الحجم الكبير باستخدام برامج الطرف الثالث من أمازون.

اقرأ مقالتنا عن كيفية الحصول على تقييمات على أمازون بشكل قانوني.

يمكنك الحصول على المساعدة من أمازون لتجديد المنتجات

يعمل مديرو حسابات أمازون مع البائعين بشكل فردي لمساعدتهم في عملية الانضمام، حيث كان هناك طلب كبير على بائعي برنامج Amazon Renewed. أدناه بعض الأشياء التي تقدمها أمازون للبائعين على منصتها الجديدة:

  • زيادة أرباحك وحماية علامتك التجارية.
  • يمكنك استخدام الجداول الإلكترونية والبرامج الأخرى لتسهيل عملية تحميل المخزون من الحالة العادية إلى الحالة المعاد تجديدها.
  • لمساعدتك في إطلاق واجهة متجرك، يمكنك الحصول على دعم بدء التشغيل من فريق الانضمام لدى أمازون، والذي يتضمن تدريباً مباشراً وشخصياً، وإطلاقاً سريعاً للمتجر، وحتى تحميل المخزون.
  • يمكنك تشغيل أفضل عروضك على المنتجات المعاد تجديدها المعتمدة. يمكنك تشغيل العديد منها كما تريد خلال عام 2018، وهو أحد فوائد وجود مدير حساب.
  • يمكنك بيع منتجاتك مباشرة للمستهلكين وحتى حماية الخصوصية التي ترغب في تقديمها لمنتجاتك.

إليك بعض النصائح لبيع العناصر المجددة على منصة Amazon Renewed. أدناه بعض النصائح التي نوصي بها لتكون ناجحاً على منصة Amazon Renewed Seller:

  • قدم للعملاء تخفيضاً بنسبة لا تقل عن 20 بالمائة من تكلفة المنتج الجديد.
  • يجب أن تبدأ بما لا يقل عن 15 من وحدات التخزين (SKUs).
  • يجب أن تستخدم برامج الإعلانات الممولة من أمازون، والتي تساعدك في إنشاء أرقام التعريف المعتمدة للمنتجات المجددة، التي ستظهر في الصفحة الأولى من نتائج البحث في أمازون على صفحات تفاصيل المنتجات.## الأفكار النهائية

إذن، ماذا يعني تجديد المنتجات على أمازون؟

AMZ Renewed هو الحل الذي يقدم عناصر بحالة جديدة معتمدة لتبدو وتعمل كالجديدة. تأتي جميع العناصر المباعة عبر هذا البرنامج بضمان لمدة لا تقل عن 90 يوماً، مما يجعلها خياراً رائعاً للمشترين الذين يهتمون بالميزانية.

بالنسبة للتجار على أمازون، يعتبر الحل Amazon Renewed وسيلة رائعة لتحريك العناصر المعادة بسعر مخفض، لذلك لا تزال هناك فرصة لكسب المال من هذه المنتجات.

وسواء كنت تبيع عناصر جديدة أو مجددة أو معاد تجديدها على المنصة، تأكد من الالتزام بالسياسات التي وضعتها المنصة الإلكترونية.

تحقق من منشورات مدونتنا الأخرى حول البيع على أمازون للحصول على ميزة تنافسية على البائعين الآخرين.