إذا كنت تخطط لبيع منتجات على أمازون، فمن المفيد معرفة الأنواع المختلفة لحسابات البائع على أمازون وعملية إعداد حساب بائع أمازون المركزي. هناك حسابات فردية، ومحترفة، وبعض الأنواع الأخرى من الحسابات التي يجب أن تكون على دراية بها.

Amazon Individual or Professional Seller Plans

حساب البائع الفردي

  • هذا حساب مجاني. كل عملية بيع تجذب رسومًا بقيمة 0.99 دولار.
  • مناسب لأولئك الذين بالكاد يبيعون أي منتجات (أقل من 40 شهريًا).
  • غير مثالي لأولئك الذين يرغبون في استخدام Amazon FBA في مرحلة ما.
  • غير مثالي لأولئك الذين يخططون لإدارة أعمالهم على المدى الطويل.
  • لا توجد أدوات ترويجية (مثل عدم تأمين ال Buy Box)

بشكل أساسي، يجب عليك اختيار حساب البائع الفردي فقط إذا لم تكن تدير عملًا تجاريًا. بينما قد ترى الشركات التي تبيع عددًا أقل من المنتجات بعض الفائدة في حساب البائع المجاني، فإنك ستضحي بأدوات معينة يمكن أن تجعل كسب المال على المنصة أسهل قليلاً بالنسبة لك.

فوائد وقيود حساب البائع الفردي

عندما يتعلق الأمر بأنواع الحسابات المختلفة على أمازون، فإن هذا هو الأكثر شعبية. إنه مجاني تمامًا للتسجيل كملف تعريف بائع فردي على أمازون. يمكنك أيضًا إدراج عدد غير محدود من المنتجات، على الرغم من أن هذا ليس موصى به بنسبة 100%. إذا كنت من النوع الذي لا يشحن أكثر من 40 منتجًا شهريًا، فأنت من أنواع البائعين على أمازون الذين سيستفيدون على الأرجح من حساب فردي.

في العموم، ميزات إدراج المنتجات بحساب بائع فردي على أمازون تشبه أي نوع آخر من أنواع حسابات البائعين على أمازون. قد تكون هناك بعض القيود هنا وهناك، لكن هذه القيود لن تكون أبدًا عند النقطة التي يمكن أن تعرقل عملك بشدة. كما قلنا؛ لديك حقًا الفرصة لإدراج عدد غير محدود من المنتجات في السوق.

بينما يمكن للشركات التسجيل كبائعين فرديين على المنصة، وسيكون ذلك مجانًا تمامًا، إلا أنه لن يُوصى به لمعظم الشركات. وذلك لأنه بينما لا توجد رسوم للتسجيل في حساب البائع الفردي، ستكون هناك رسوم إضافية عند بيع منتج.

أمازون تفرض 0.99 دولار لكل عملية بيع مع هذا النوع. وهذا بالإضافة إلى رسومهم القياسية للبيع (المعروفة باسم رسوم الإحالة). هذا يعني أنهم بخير إلى حد معين. ومع ذلك، إذا كنت تدير عملًا تجاريًا، فإن رسوم 0.99 دولار ستبدأ في التراكم بسرعة كبيرة. في الواقع، إذا كنت تخطط لبيع أكثر من 40 منتجًا شهريًا، كما يجب أن تفعل معظم الشركات، فعليك اختيار ملف تعريف البائع المحترف.

حساب البائع المحترف

  • يكلف 39.99 دولارًا في الشهر. لا توجد رسوم 0.99 دولار على المبيعات. تدفع فقط رسوم الإحالة.
  • مثالي للشركات ذات العروض الكبيرة من المنتجات. ستوفر المال إذا قمت ببيع أكثر من 40 منتجًا شهريًا.
  • مثالي لأولئك الذين يرغبون في استخدام Amazon FBA
  • أدوات ترويجية تتيح لك زيادة المبيعات
  • إدارة المخزون الأفضل إذا كنت تخطط لتشغيل عمل تجاري على أمازون وترغب في تحقيق عدد كبير من المبيعات على المنصة على مدار العديد من السنوات، فإن حساب البائع المحترف سيكون الخيار الأفضل لك.

100% Amazon -compliant tool to grow reviews

فوائد وقيود حساب البائع المحترف

إذا كنت تبحث عن نوع عمل لحساب بائع أمازون، فإن الحساب المحترف هو ما تحتاجه. يجب أن تضع في اعتبارك أن هناك تكلفة شهرية لحساب البائع المحترف. سيكون هذا 39.99 دولارًا شهريًا. لقد تم تحديده من قبل أمازون بهذا السعر لفترة، لذلك نشك في أنه سيتغير في أي وقت قريب.

لحسن الحظ، فإن هذا الـ 39.99 دولارًا شهريًا سيأتي مع بعض الفوائد مقارنة بحساب الفردي. ستجعل هذه الفوائد من الأسهل بكثير تحقيق مبيعات ضخمة على أمازون. ومع ذلك، فإن الفائدة الرئيسية هي أنه مع هذا النوع من حساب البائع على أمازون، لا داعي للقلق بشأن دفع رسوم 0.99 دولارًا لكل عنصر تم بيعه. هذا هو السبب في أن هذا هو النوع الذي يجب عليك اختياره إذا كنت تخطط لبيع أكثر من 40 منتجًا في أي شهر معين. يجب أن تضع في اعتبارك أنه إذا قمت ببيع أقل من 40 منتجًا، فسيظل يتم تحصيل 39.99 دولارًا منك. ومع ذلك، بالنسبة للكثيرين، سيكون هذا مقبولاً. حساب البائع المحترف ليس مكلفًا للغاية ويوفر القليل من الميزات الإضافية لتعزيز المبيعات.

بالنسبة للمبتدئين، مع حساب احترافي، يكون لديك سيطرة أكبر بكثير على إدارة المخزون الخاص بك. لديك أيضًا القدرة على إنشاء تقارير، وهو أمر لا يمكن لحساب البائع الفردي القيام به. هذا يمكن أن يجعل من الأسهل بالنسبة لك معرفة المنتجات التي تُباع وتلك التي لا تُباع. باختصار، يمكنك وضع استراتيجية عمل أكثر “تركيزًا”. فقط الحسابات الاحترافية ستكون قادرة على جمع ضريبة المبيعات أيضًا. ستتمكن الحسابات الاحترافية فقط من تحديد أسعار الشحن الخاصة بها أيضًا.

من الجدير بالذكر أن بعض الفئات الأكثر شعبية على أمازون محصورة للحسابات البائعة الاحترافية فقط. لذلك، إذا كنت ترغب في إدراج منتجات في فئة أقراص DVD أو ألعاب الفيديو، على سبيل المثال، فستحتاج إلى حساب بائع احترافي. في الواقع، تتطلب جميع الفئات الرئيسية حساب بائع محترف على أمازون، جزئيًا للمساعدة في تقليل المنافسة إلى الحد الأدنى لأمازون.

بالإضافة إلى ذلك، تأكد من تحسين منتجاتك باستخدام رقم الجزء من الشركة المصنعة. بصرف النظر عن تحسين قابلية اكتشاف البضائع، فإنه يمكن الوسائط عبر الإنترنت مثل إنستغرام أو فيسبوك من عرض إعلانات للمنتجات المتعلقة ببحث العميل.

ومع ذلك، تأتي الفوائد الرئيسية من الأدوات الترويجية المتاحة لك عندما تختار ملف بائع محترف. كما قد تعرف جيدًا؛ واحدة من الطرق الرئيسية التي يمكنك من خلالها زيادة عدد المبيعات التي تحققها عبر أمازون تأتي من الحصول على صندوق الشراء. بمجرد أن تحصل على هذا، فإن عدد المبيعات التي تقوم بها سيزداد بشكل كبير. يمكنك التحكم في هذا صندوق الشراء فقط إذا كان لديك حساب بائع محترف. لذا، حتى إذا كنت تبيع أقل من 40 منتجًا في الشهر، فقد يكون من المفيد اختيار هذا النوع ببساطة بسبب الفوائد الطويلة الأمد التي يمكنك الاستمتاع بها من الحصول على ذلك صندوق الشراء. أخيرًا، يمكن للحسابات المحترفة فقط تشغيل العروض الترويجية على أمازون. بينما قد لا يكون هذا شيئًا ترغب في القيام به كثيرًا، فإنه من الجيد أن تتمكن من تشغيل العروض الترويجية عندما تكون المبيعات منخفضة قليلاً.

المتطلبات والرسوم

العامل

حساب البائع الفردي

حساب البائع المحترف

معلومات العمل

تتطلب معلومات شخصية أساسية وتفاصيل حساب بنكي.

تتطلب معلومات إضافية عن العمل مثل اسم عمل مسجل، عنوان، وتفاصيل بطاقة ائتمان.

الاشتراك الشهري

لا يوجد

39.99 دولارًا شهريًا

رسوم البيع لكل عنصر

نعم

لا

رسوم الإحالة

تنطبق بناءً على فئة المنتج.

تنطبق بناءً على فئة المنتج. يخضع البائعون المحترفون أيضًا لرسوم الإحالة ولكن ليس لرسوم بيع لكل عنصر.

الحد الأقصى للعناصر كل شهر

حتى 40 عنصرًا كل شهر

غير محدود

بالنسبة للبائعين الذين لديهم كمية محدودة من المخزون أو الذين بدأوا للتو، يوفر الحساب الفردي خيارًا اقتصاديًا بدون رسوم اشتراك شهرية. ومع ذلك، مع زيادة حجم المبيعات، يمكن أن تصبح الرسوم لكل عنصر عاملًا مهمًا، مما يجعل الحساب الاحترافي خيارًا أكثر كفاءة من حيث التكلفة على المدى الطويل.

علاوة على ذلك، يتطلب الملف الشخصي الاحترافي معلومات تجارية إضافية ورسوم اشتراك شهرية، مما يشير إلى مستوى أعلى من الالتزام والمصداقية. يمكن أن يعزز الثقة بين العملاء وقد يكون مفضلاً للبائعين الذين يتطلعون إلى تأسيس حضور علامة تجارية موثوق بها على أمازون.

عوامل التمييز

يمكن أن يساعد المقارنة التفصيلية أدناه البائعين في اتخاذ قرار مستنير حول حساب بائع أمازون الذي يناسب احتياجاتهم وأهدافهم بشكل أفضل.

العامل

حساب البائع الفردي

حساب البائع المحترف

الحد الأقصى للعناصر كل شهر

حتى 40 عنصرًا كل شهر. قد يحتاج البائعون الذين يتجاوزون هذا الحد إلى الترقية إلى حساب محترف.

غير محدود. يمكن للبائعين المحترفين إدراج عدد غير محدود من المنتجات بدون قيود.

أدوات البيع المتقدمة

وصول محدود لأدوات البيع والتحليلات.

وصول كامل إلى أدوات البيع المتقدمة، بما في ذلك إدراج الحجم، إدارة المخزون، وتحليلات الأداء.

الأهلية للحصول على صندوق الشراء

غير مؤهل. لا يتأهل البائعون الفرديون للحصول على صندوق الشراء، مما يقلل من الرؤية وفرص المبيعات المحتملة.

مؤهل. يمكن للبائعين المحترفين المنافسة على صندوق الشراء، مما يعزز الرؤية ويزيد من فرص المبيعات.

  • قابلية التوسع: يوفر النوع الاحترافي إمكانيات غير محدودة للإدراج، مما يجعله مثاليًا للبائعين الذين لديهم مخزون كبير أو خطط نمو طموحة. يسمح غياب الحدود الشهرية للبائعين بتوسيع عملياتهم دون قيود، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة إمكانات المبيعات إلى أقصى حد.
  • الأدوات المتقدمة والتحليلات: يستفيد البائعون المحترفون من الوصول إلى أدوات وتحليلات بيع متقدمة، مما يمكنهم من تحسين استراتيجياتهم، وتتبع الأداء، واتخاذ قرارات مستندة إلى البيانات. يمكن أن تكون هذه الأدوات حاسمة في دفع النمو والبقاء في المنافسة في السوق.
  • الرؤية وإمكانات المبيعات: يعد التأهل للحصول على صندوق الشراء ميزة كبيرة للبائعين المحترفين، حيث يمكن أن يزيد بشكل كبير من الرؤية وزيادة فرص المبيعات. في حين قد يواجه البائعون الفرديون صعوبة في المنافسة للحصول على هذا المكان المرغوب فيه، فإن البائعين المحترفين لديهم فرصة أكبر لجذب انتباه المستهلكين وزيادة التحويلات.

Amazon Individual or Professional Seller Plans

الوفاء بواسطة أمازون – FBA

هذا ليس نوع حساب فني على أمازون، لكن الكثيرين يعتبرونه مختلفًا، لذا اعتقدنا أننا سنذكره. نود أن نشير إلى أنه يمكنك استخدام أمازون FBA مع إما حساب فردي أو احترافي. ومع ذلك، يفتقر النوع الفردي إلى الكثير من الأدوات التي تجعل تشغيل FBA أسهل، وبالتالي نوصي باستخدام FBA فقط مع ملف بائع احترافي.

إذًا، ما هو أمازون FBA؟ حسنًا، هذا عندما تقوم بشحن منتجاتك مباشرة إلى أمازون. سيحتفظ السوق بمنتجاتك في مستودعاتهم. عندما يتم بيع العنصر، ستقوم أمازون بشحنه لك. ربما يكون هذا أقرب ما يمكنك الوصول إليه إلى عمل تجاري مؤتمت حقًا على المنصة. بالطبع، تنطبق الرسوم القياسية والشروط، مثل عدم قدرتك على استخدام أمازون FBA في الفئات الحصرية للمحترفين إذا كان لديك حساب بائع فردي.

أنواع حسابات أخرى

بصفة عامة، لن تحتاج إلى القلق بشأن أنواع الحسابات الأخرى على أمازون. فهي “بدعوة فقط”. على سبيل المثال؛ إذا كنت تبيع منتجات إلى أمازون (أي أنك تبيع بالجملة)، فإن أمازون ستوفر لك حساب بائع حيث يمكنك إدارة كل شيء والتواصل مع أمازون. أساسًا، يجعل شحن المخزون الجديد إلى أمازون أسهل كثيرًا. الوقت الوحيد الذي ستحتاج فيه إلى القلق بشأن هذا النوع هو إذا كنت تصنع شيئًا وترغب في بيعه مباشرةً إلى السوق. لقد بدأت العديد من الشركات بحسابات محترفة، ولفتت انتباه أمازون، ثم بدأت بالبيع مباشرة إلى السوق بدلاً من ذلك.

الخاتمة

عندما يتعلق الأمر بأنواع حسابات البائعين على أمازون، فإنك تحتاج فقط إلى اتخاذ قرار واحد. هذا هو ما إذا كان يجب عليك اتباع مسار حساب بائع محترف أو فردي. في تسع من كل عشر حالات، إذا كنت تخطط لإدارة عمل تجاري على المنصة، فيجب عليك دائمًا اختيار نوع محترف.

بمجرد اتخاذ قرار بشأن خطة البيع، لا تنس استخدام خدمات طرف ثالث لمساعدتك في إطلاق ونمو وإدارة عملك في أمازون. على سبيل المثال، يمكن لأداة SageMailer مساعدتك في الذهاب إلى الميل الإضافي مع أتمتة إدارة الملاحظات. هذه الأداة لإدارة المراجعات على أمازون تؤثر بشكل إيجابي على خدمة العملاء الخاصة بك، وتعلم عملائك أنك تهتم بهم، وتساعدك على الحصول على المزيد من المراجعات.

SageMailer Dashboard

SageMailer Dashboard

سجل للحصول على تجربة مجانية لمدة 30 يومًا الآن لتوفير الوقت وتنمية أعمالك على أمازون بفعالية!

FAQ
What are the different types of selling accounts available on Amazon?

What are the different types of selling accounts available on Amazon?
Can I switch between different types of seller accounts after registration?

Can I switch between different types of seller accounts after registration?
Are there any fees associated with specific types of seller accounts on Amazon?

Are there any fees associated with specific types of seller accounts on Amazon?
How do I choose the right seller account type for my business on Amazon?

How do I choose the right seller account type for my business on Amazon?